عن اسباب الاستسقاء

الكاتب : tdomf_0980a / بتاريخ : فبراير 28, 2013

الاسم الحركي: لميا

البلد: الجزائر

المدينة: بسكرة

العمر: 27

النوع: انثى

السلام عليكم، والدتي لديها استسقاء على مستوى البطن تبلغ من العمر 56 سنة اجرت جميع التحاليل اللازمة لكن لم تظهر اي نتيجة سوى التحليل التالي الغير الطبيعي ca125 نسبته كبيرة جدا، في البداية شك طبيب امي في سرطان المبيض لكن عند اجراء السونار و ال IRM لم يظهر اي شيء فقام بنزع عينات من الغشاء البروتوني والمبيض وسائل البروتوني فلم يجد اي شيء في الغشاء البروتوني غير ان السائل يحتوي على مجموعة من الخلايا السرطانية في حين ان عينات المبيض كان بها بقعات داكنة نوعا ما ولكن عند اجراء التحليل عليها لم يوجد اي شيء.
عندها طلب الطبيب من امي اجراء منظار القولون وتحاليل للغدة الدرقية وتحاليل للغدة اللمفاوية المنتفخة نوعا ما والمتواجدة تحت ابطها.
نتائج منظار القولون لم يوجد بها اي شيء ومنظار البطن لم يوجد به اي شيء وراديو الصدر (الاثداء) لم يوجد بها اي شيءغير انها اثبتت عن احتمال وجود اثار لسل في الغدة اللمفاوية، اما الغدة الدرقية وجد بها اضطراب في وظيفتها.
في الاخير يقول طبيبها انها عجز عن تشخيص مرض امي وسبب وجود الخلايا السرطانية في السائل فقط مع العلم انهم قامو بازالة السائل والان عاود الرجوع بنسبة قليلة نوعا ما.
ارجو منكم افادتي في القريب العاجل مارايكم، هل تستطيعون تشخيص مرض امي؟
انا بامس الحاجة الى ارائكم ارجو ان تجيبوني في اقرب وقت.
وجزاكم الله عنا كل خير
الف شكر لكم
سلام عليكم

أضف تعليقاً